تصميم شقة صغيرة في القاهرة الجديدة

١٠ ديسمبر ٢٠٢٢

شقة صغيرة في القاهرة الجديدة تبلغ مساحتها 137 مترا مربعا، أصبحت بعد تصميم ايجي ريفيت لها مركز الأناقة الكلاسيكية والنمط الحديث. والسمة الرئيسية للداخل هي مزيج من المواد المتباينة: برودة المعدن والزجاج مع دفء الخشب والتفاصيل الجلدية المميزة.

كانت المعايير والرغبات الرئيسية لدى العميل هي تأدية الوظيفة بأسلوب حديث رفيع المستوى و يوفر أعلى مستويات الراحة والرفاهيه داخل المنزل.
وكان الأسلوب الذي أصبح مصدر إلهام لفريق ايجي ريفيت هو أسلوب الحد الأدنى بالطراز الحديث ، المكمل بالتفاصيل الكلاسيكية. فهي تؤكد على تطور المكان وتضيف الراحة المرغوبة.
الخشب تم استخدامه في التصميم فتم استخدام الخشب البلوط في الأرضيات كما تم استخدام ألواح خشبية في الجدران بالضافاة الى استخدام الخشب في الأثاث. تطور التصميم الذي جمع بين الدهان العادي و الخشب والزجاج والجلد بتوزيع ذكي من فريق عمل ايجي ريفيت. وقد سمح هذا الأسلوبلمصممي ايجي ريفيت بإبراز ذوق العميل واختياراته وإضافة بعد آخر من الرفاهية والراحة داخل المكان . الشقة تحتوي على غرفتي نوم وغرفة طعام ومطبخ وحمامين.
 

بهو الدخول
 
يمثل بهو المدخل قاعة واسعة بجلسة مميزة على الطراز العثماني. توجد دولاب أو خزانة (مستودع) ملابس مخصص و مدمج مع ضلفات انزلاقية بمظهر جلدي مميز ناعم . في الداخل، وبالإضافة إلى رفوف التخزين، تخفي خزانة الملابس النظام الذكي للشقة . ويتم بمساعدته التحكم في الأمن، وأجهزة الاتصال الداخلي، والإضاءة، والتدفئة، وتكييف الهواء، وحركة الستائر، والمدفأه.
المرآة، التي تتصل بالجدار بمساعدة جبل غير مرئي، توسع المساحة بصريا. وبالنسبة إلى تركيب المرايا، جرى ثقب مسافة صغيرة في الجدار، وجرى لصق المرآة إلى الجزء البارز. تمت إضافة إضاءة مصباح LED لتحسين التأثير.
 
 
 
منطقة المعيشة و تناول الطعام 
 
ويمكن تتبع المزج بين الخشب والمعدن والزجاج من خلال عناصر الديكور و تشكيل قطع الأثاث والجدران والأرضيات.
تفصل منطقة تناول الطعام بصريا عن منطقة المعيشة عن طريق باب مزين بلوحات MDF. تم التوصل إلى مزيج متناغم من الأنسجة بمساعدة وضعها بشكل متناسق وفقا لتشابه الألوان والأسطح. جعلت هذه الخطوة حداثة التصميم ، لكن في الوقت نفسه أبقته قريبا من النمط التقليدي الكلاسيكي.
ان نظام الالوان مقيد، لذلك فإن الداخل له تأثير مهدئ على الشخص. على الرغم من التباينات، فإن الجمع بين الظلال الداكنة والظلال الخفيفة يخلق المزاج الضروري. العناصر الداكنة على الخلفية الضوئية للجدران لا تثقل المساحة، بل على العكس توازنها.
كما تم وضع كنبة واسعة مصنوعة من المنسوجات الخفيفة بطراز ايطالي فريد مركز التركيب في غرفة المعيشة. ويكتمل بكرسيين من جلد أرشيبالد على شكل تراكوتا دافئة اللون من المصنع الإيطالي بولترونا فراو. مصباح الأرضية الموجود خلف أحد الكراسي المتحركة هو من ماركة فينيسيم الإيطالية. والجدار المركزي محجوز لنظام من رفوف التخزين. والبلازما ذات ال‍ 85 انشا في الوسط. توجد المدفأة الحيوية أسفل منها تماما في حيز خاص. وبعد أن اكتشف القائمون على المشروع أن الزبون يجمع سجلات الفينيل، قاموا بتعزيز الرفوف بإطار معدني. 
ورتب مكان لتناول الطعام من الجهة الاخرى، مقابل النوافذ الواسعة. وتمثل بمائدة مستديرة لتناول الطعام، مع لوح رخامي محاطة بكراسي الطعام شيلي من مينوتي. يتم توفير تشغيل الضوء من خلال الثريا الرئيسية التي تعمل بنظام إيميل Round من شركة Restore Hardware الأمريكية المصنعة، والتي تحتوي على عناصر نحاسية. وكذلك الإتقان جيانفرانكو فيري. يضيفون بعض الأناقة إلى الغرفة.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
المطبخ
 
في المطبخ، تكون اللهجة على الأنسجة. الظلال السائدة هي البيج الدافئ والرمادي الجرافيتي. تصنع معظم المواد المستخدمة بلون غرافيتي داكن، لكن الواجهات العلوية هي بيج. ومع الضوء الطبيعي الذي يدخل عبرالنافذة ، تبدو المساحة بصريا أكبر وأخف.
بالإضافة إلى ذلك، يؤكد ظل الجرافيت الداكن على سطح العمل المصنوع من الحجر الخفيف. غطاء الطاولة مغطى أيضا بهذا اللون. يوجد شيء مشترك بين ظله الدافئ وأوريده البنية وبين الباركيه الخشبي على الأرض. هناك عدة أماكن للجلوس خلف الطاولة. وقع الاختيار على مقاعد طرية و تنجيد المنسوجات بواسطة جيو باغاني. تم وضع واجهة معلقة بداخلها إضاءة في الجانب المقابل في الزاوية.
هناك العديد من سيناريوهات الإضاءة. بالإضافة إلى أضواء المسار الرئيسية في المطبخ فوق الجزيرة، تم تركيب إضاءة قلادة تصميم جونبر المكونة من عنصرين.
 
 
 
 
 
غرفة النوم الرئيسية
 
هناك خزانة ملابس مجهزة بأجهزة إستشعار التواجد مباشرة عند مدخل غرفة النوم الرئيسية للاضاءة بنظام ذكي . نظام الأبواب مميز أيضا.
منطقة العمل هي أول شيء يجذب الإنتباه في الغرفة. يتم تمثيله بواسطة مكتب خشبي أسود وكرسي مزخرف . هذان العنصران يخلقان تناقضا في الغرفة. تم انتقاء مصباح طاولة مزخرف من ماركة JUNIPER الأمريكية لإضاءته.
سرير ALYS الذي تتوسطه شركة B&B Italia مع لوح رأس خفيف يقع في وسط الغرفة. توضع الطاولات على جانبي السرير. هناك أيضا المزيد من الألواح الجانبية الأنيقة مع قاعدة مموج بواسطة Shake. مصابيح الميزان من خلال واي بوينت معلقة على كل جانب من السرير. وتبرز السطوح النحاسية إلى جانب الجدار بألواح شبيهة بالجلد وخطوط مغطاة بالصفيح. وصارت تفاصيل اللهجة هذه هي الفكرة السائدة في الداخل. 
يوجد مكان مريح للقراءة أو الاسترخاء بالقرب من النوافذ. يمكن العثور على كرسي أرشيبالد الملك هذا الكرسي العثماني من قبل بولترونا فراو هناك. مصباح الأرضية الخلفي هو أيضا من ماركة جونبر.
يتم إخفاء مدخل الحمام الرئيسي خلف باب التثبيت - حيث يتم تزويده بنفس اللوحات التي تزينها الجدران. تم إستخدام ألواح من الجرانيت السيراميك ذات تنسيق كبير تشبه الرخام الأبيض ذي الأوردة السوداء تبلغ 3.5 * 1.5 متر  والجزء الآخر من السقف. التصميم البسيط للحمام له عناصر مماثلة مع غرفة النوم. على سبيل المثال، خزانة مموجة تحت الحوض. ان الادوات الصحية والاكسسوارات من المصنعين الايطاليين جيسى وانتونيو لوبى. وعلقت على الحائط مرآة مستديرة ضخمة ذات إضاءة خلفية. إشارة مصباح مصنع الفرنسية CVL Luminaires بجانبها. 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
غرفة الأطفال

 

الغرفة الثانية هي غرفة أطفال و حيث أن العميل لديه ابنتان فتم اعتبار هذا في التصميم بتصميم وردي يلائم الذوق الانثوي. ويغلب ظل المسحوق اللطيف المضاف اليه اللون الابيض في الديكور العام للغرفة. السرير الضخم المخصص موجود في وسط الغرفة. طاولة السرير أو الكوميدينو ومنضدة الملابس والمكتبية حسب الطلب بلون أبيض. ومصباح جاكلين يتلاءم بشكل متناسق مع مفهوم غرفة الأطفال لأنه يشبه فقاعات الصابون.
يقع حمام الضيوف في مكان قريب. وكانت تستخدم في التزيين نفس ألواح الجرانيت الخزفية ذات الشكل الكبير، ولكن من ظلال داكنة.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

×